اهمية الماء تاثيرها فى ترطيب البشرة

اهمية الماء تاثيرها فى ترطيب البشرة

1 -  الترطيب

شرب الماء يوميًا يساعد على ترطيب البشرة وحمايتها من الجفاف. لكن على الرغم من ذلك، فإن شرب الماء فقط قد لا يكون أمر كافي. فينصح بشرب الماء الدافئ مع ملعقة من العسل وعصير الليمون في الصباح يوميًا لتنظيف الجسم وتنقية البشرة من السموم. تنقية السموم خارج الجسم جزء أساسي من حماية البشرة لتنظيف المسام والحفاظ على بشرة نضرة ومشرقة.

2 - حماية البشرة من الترهلات

ترهلات البشرة هي نتيجة أساسية لفقد الدهون بسرعة. فنجد في الوقت الحالي العديد من الأشخاص يلجأون لتقنية ريجيم الماء لشد ترهلات البشرة. فلا يتناولون أي شئ خلال اليوم سوا الماء. هذه التقنية ضارة جدًا بصحة الجسم، فمن الأفضل شرب كميات وفيرة من الماء مع تناول نظام غذائي صحي ومتوازن، كي يساعد ذلك على تحسين صحة البشرة وحمايتها من الترهلات.

3 -  تقليل ظهور البثور وحب الشباب

مع تراكم الأتربة والزيوت الزائدة قد يؤدي ذلك لانسداد المسام، فتتعرض البشرة لظهور البثور وحب الشباب. غسيل البشرة يوميًا أمر ضروري، لكن شرب الماء أيضًا يساعد على تنقية البشرة من السموم المتراكمة، مما يساعد على منع ظهور البثور وحب الشباب.  

4 - موازنة مستويات معامل حموضة البشرة

الحفاظ على توازن معامل حموضة البشرة أمر ضروري. فمعامل الحموضة pH على البشرة لا بد أن يكون متعادل لتجنب العدوى البكتيرية والتهابات البشرة. مع شرب كميات وفيرة من الماء يوميًا، فيساعد ذلك على توازن معامل حموضة البشرة بشكل مثالي.

5 - تحسين مرونة البشرة

فقدان مرونة البشرة من أهم علامات جفاف البشرة. لذلك، تأكدي من شرب كميات كافية من الماء خلال اليوم لحماية البشرة من الجفاف وتحسين مرونتها.

6 -  الوقاية من التجاعيد

فشرب الماء بانتظام يساعد على تقليل ظهور الخطوط الدقيقة والتجاعيد. حيث يساعد الماء على الحفاظ على ترطيب الجسم وتحسين مرونة البشرة. فالأشخاص ممن يتناولون كميات وفيرة من الماء يوميًا هم الأقل عرضة لظهور تجاعيد البشرة، أثار الندبات، الخطوط الدقيقة وأثار الشيخوخة المبكرة.

7 - إزالة السموم خارج الجسم

يساعد الماء على إزالة السموم والشوارد الحرة خارج الجسم. فتكون تلك السموم ضارة على وظائف الجسم المختلفة. شرب الماء بوفرة من أفضل الطرق التي تساعد على التخلص منها وتحسين الصحة العامة للجسم.

اجعليها عادة يومية وتأكدي من شرب 8-10 أكواب من الماء يوميًا وستلاحظين بنفسك تحسن في صحة البشرة وصحة الجسم بشكل عام.